NO2TA Logo NO2TA Logo

حـول NO2TA
حـول NO2TA

حـول NO2TA

هو مختبر نسوي بدأته وتديره مجموعة من النساء والنسويات العاملات في مجالات الإنتاج الإعلامي والإبداعي وهنّ خبيرات في مجال الإنتاج المعرفي النسوي الهادف الى تحقيق تغيير في السلوكيّات بالتالي على الأعراف الاجتماعية لصالح النساء والفتيات والفئات المهمشّة .

نقطة هي كلمة عربيّة كُتبت بالأحرف اللاتينيّة وتعني علامة "الوقف" التامّ ونهاية الجملة. ونحن في NO2TA سنعمل على مواجهة الأنظمة الأبويّة والعمل على إحداث تغييرات إيجابية في سلوكيات المجتمعات عبر إنشاء منصات إعلاميةّ نسويّة وإنتاج المعرفة بهدف التغيير وزيادة الوعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ماذا تعني؟ NO2TA “.”

  • تمثّل NO2TA جميع النقاط التي سنضعها على الحروف فيما يتعلق بالنسوية وقضايا النوع الاجتماعي، تكريس معرفتنا وخبرتنا ووضع كافة المعلومات في متناول النساء والفتيات والمدافعين/ات عنهن.
  • NO2TA تمثّل نهاية الكلام. هي النقطة الأخيرة والنقطة الفصل التي تضع حدًّا للخطاب الأبوي والتدخل المستمر في جهودنا للمساعدة في إنشاء مجتمع عادل لا تُترك فيه الفتيات والنساء وحيدات. هي طريقتنا في إيقاف أولئك الذين يحاولون وضع حدّ لنضالنا الحقوقي، ويرفضون الاعتراف بجميع حقوقنا والالتزام بها.
  • تمثّلNO2TA نقطة ارتكاز البدايات الجديدة. هي الأمل لكل النساء والفتيات اللواتي عانين على يد النظام الأبوي، واللواتي تملكن الآن فرصة لتغيير السردية المتعلقة بحياتهنّ من خلال سرد قصصهنّ الخاصة وخلق مستقبل جديد بعيدًا عن التمييز. هي بدايتنا كإعلام وإنتاج نسوي جديد يتحدّى الصور النمطية ويعمل على التأثير بشكل إيجابي على المواقف والسلوكيات وبالتالي على الأعراف الاجتماعية لصالح النساء والفتيات والفئات المهمشّة من خلال إنتاج نسوي عالي الجودة نوعًا ومضمونًا.

مهمتنا

  • وضع النقاط على حروف العمل الإعلامي والإنتاج النسوي عندما يتعلق الأمر بالنسوية وقضايا العدالة الجندرية وتكريس معارفنا وخبراتنا بهدف إنتاج إعلامي ومعرفي نسوي غير تقليدي.
  • إعطاء النساء والفتيات المساحة الآمنة لاعادة التحكّم بالسرديّة الخاصة بحياتهن، أجسادهنّ، أحلامهنّ وقصصهنّ وتقاطعياتها وخصوصًا اللواتي عانين من تمييز وقمع النظام الأبوي.
  • الإبداع في الإنتاج النسوي للتأثير في المواقف والسلوكيات والتوجهات وبالتالي على كل ما يعرف بالتقاليد والأعراف الاجتماعية.
  • ردم الفجوة ما بين الانتاج الأكاديمي والإنتاج الإعلامي عبر تحويل المعرفة الأكاديمية الى معرفة يسهل الوصول اليها من قبل الجمهور.
  • تقديم بدائل فيما يتعلّق بالمحتوى الإعلامي والإنتاج النسوي ذات الخطاب السياسي الواضح، سواءً عبر الانتاج المباشر أو العمل على الأرض مع المؤسسات المعنيّة.

رؤيتنا

نريد عالمًا يكون فيه الإعلام والإنتاج المعرفي النسوي أحد الأدوات الرئيسيّة في تحقيق المساواة بين الجنسين وبالتالي العدالة الاجتماعية

NO2TA شركاء

نقطة

فريدريش إيبرت شتيفتونغ

مؤسسة فريدريش إيبرت شتيفتونغ (FES) هي أقدم مؤسسة سياسية في ألمانيا لها تقليد عريق في الديمقراطية الاجتماعية يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1925.

زيارة الموقع
نقطة

صندوق درية النسوي

يسعى صندوق درية النسوي إلى إنشاء منظومة بيئية نسوية يتمتّع فيها الجيل الجديد من الحركات النسوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنفاذٍ إلى تمويل وموارد أفضل وأكثر.

زيارة الموقع

اشترك/ي في نشرة NO2TA الإلكترونية للإطلاع الدائم على إنتاجنا النسوّي